~!~ مٍـنـتـُديـآٍت رآديُـو نـآْبلـُس ~!~


مَـ عَ ـنَـآ يَـ حِ ــلُـوُ الَِـلَِـقََـــآءْ ،،، وَ بِــكُــ ـمْـ يَـزِيــدُ آلـ عَ ــطَــآءْ ..!!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                            

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 افتتاح أول جامعة إسلامية روسية في الشيشان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مہغہرم بعہيُونہك
صاحب الموقع
صاحب الموقع


ذكر عدد المساهمات : 3122
تـقيـم : 31741
عدد النقاطـ : 9
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: افتتاح أول جامعة إسلامية روسية في الشيشان   الجمعة أكتوبر 16, 2009 9:07 am

افتتاح أول جامعة إسلامية روسية في الشيشان



غروزني - ، رزيترز - افتتح الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أول جامعة إسلامية في روسيا في مبادرة جديدة ضمن حملته الرامية لترسيخ القيم الإٍسلامية في الشيشان الواقعة في شمال القوقاز.

وانضم قديروف إلى زعماء الشيشان الدينيين في احتفال بمناسبة افتتاح جامعة كونتا حجي الروسية الإسلامية الواقعة بجوار المسجد المركزي الكبير في غروزني، عاصمة الشيشان.

وبدأ الاحتفال في المسجد حيث تليت الأدعية وشارك الحاضرون في رقصة شيشانية تقليدية. ثم وجه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة رسمية بمناسبة افتتاح الجامعة عبر شاشات تلفزيونية وضعت في مكان بارز. بعد ذلك انضم قديروف إلى مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين في قص شريط إيذانا بافتتاح الجامعة الإسلامية رسميا.

وسيدرس الطلاب في الجامعة الجديدة التي تخضع لسلطة روسيا العلوم الدينية والعلمانية وستشمل مواد الدراسة اللغتين الروسية والشيشانية وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والفلسفة واللغة الانكليزية.

ويستطيع الدارسون في الجامعة خلال الصفين الأول والثاني الالتحاق بدورات للمبتدئين في اللغة العربية. وذكرت تقارير أن أساتذة الجامعة الإسلامية في الشيشان استقدموا من جامعتي الأزهر في مصر وأبو النور في سوريا ومن جامعة آسيا الصغرى.

وتتسع الجامعة لزهاء 300 طالب منهم 270 طالبا سيبدأون دراسة تمهيدية مدتها عامان قبل الالتحاق بالدراسة في الجامعة التي تبلغ مدتها خمسة أعوام.

وقال إينان تسيجوييف الطالب بالجامعة الإسلامية "أنا سعيد جدا بأن شباننا أصبحت لديهم الآن الفرصة للدراسة والحصول على تعليم إسلامي. أعتقد أننا سوف ندرس ونتعلم هنا وكل ما سنتعلمه هنا سنعلمه لشبان آخرين. شكرا لزعمائنا وللرئيس قديروف".

وقال طالب آخر يدعى داود يونسوف "نأمل الحصول على معرفة وتعليم جيد وأن نحصل في نهاية الأمر على وظائف جيدة وعندئذ نستطيع أن ننقل معرفتنا إلى الآخرين".

وأسست الجامعة الإسلامية في روسيا بتمويل من صندوق أحمد قديروف الخيري الذي يحمل اسم الرئيس الشيشاني السابق الذي اغتيل عام 2004 وهو والد الرئيس الحالي رمضان قديروف. ويسعى رمضان قديروف زعيم الميليشيا السابق البالغ من العمر 32 عاما والذي يحكم الشيشان بقبضة من حديد إلى إعادة بلاده إلى "الإسلام الحقيقي" ويقول إنه سيحارب بلا هوادة الجماعات الإسلامية المتشددة التي يحملها المسؤولية عن كل الاضطرابات التي شهدتها الشيشان في السنوات الماضية.

ومنع قديروف بيع الخمور في إطار حملته لترسيخ القيم الإسلامية وأغلق أماكن المقامرة والمراهنات وشجع الرجال على اتخاذ أكثر من زوجة كما أمر النساء والفتيات العاملات في دواوين ومدارس وجامعات الحكومة بارتداء الحجاب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radionablus.ahlamountada.com
بنت الياسر
قسـم الشـؤن الفـلسـطينية
قسـم الشـؤن الفـلسـطينية


انثى عدد المساهمات : 735
تـقيـم : 27366
عدد النقاطـ : 1
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح أول جامعة إسلامية روسية في الشيشان   الإثنين أكتوبر 19, 2009 12:33 am

يسلمو ايديكككككككككك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح أول جامعة إسلامية روسية في الشيشان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~!~ مٍـنـتـُديـآٍت رآديُـو نـآْبلـُس ~!~ :: |--*¨®¨*--|منتدى كل مايختص في جامعات مدينة نابلس|--*¨®¨*--| :: ¦§¤~! قســم شامل عن جامعة النجاح الوطنية¦§¤~!-
انتقل الى: