~!~ مٍـنـتـُديـآٍت رآديُـو نـآْبلـُس ~!~


مَـ عَ ـنَـآ يَـ حِ ــلُـوُ الَِـلَِـقََـــآءْ ،،، وَ بِــكُــ ـمْـ يَـزِيــدُ آلـ عَ ــطَــآءْ ..!!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                            

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 القدس المفتوحة تنظم 3 ندوات علمية حول انفلونزا الخنازير والايدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مہغہرم بعہيُونہك
صاحب الموقع
صاحب الموقع


ذكر عدد المساهمات : 3122
تـقيـم : 31771
عدد النقاطـ : 9
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: القدس المفتوحة تنظم 3 ندوات علمية حول انفلونزا الخنازير والايدز   الجمعة ديسمبر 25, 2009 7:03 pm

نظمت جامعة القدس المفتوحة ثلاث ندوات علمية حول مرضي "انفلونزا الخنازير والايدز" في مناطق الوسطى وشمال غزة وقلقيلية التعليمية.

فقد نظمت العلاقات العامة والمشرفون الأكاديميون بالتنسيق مع شؤون الطلبة ومجلس الطلبة في منطقة الوسطى التعليمية ندوة طبية بعنوان "أنفلونزا الخنازير H1N1 وطرق الوقاية منه"، وذلك بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عيادة النصيرات ممثلة بالدكتور أحمد علي الشاعر.

وشارك وحاضر في الندوة كل من الدكتور سلمان الديراوي مدير منطقة الوسطى التعليمية والأستاذ محمد النجار المساعد الإداري والأكاديمي والأستاذ محمد مزروع منسق العلاقات العامة والأستاذ تامر خريس منسق شؤون الطلبة والدكتور فؤاد حمادة والدكتور خالد مونس والدكتور جابر أبو شاويش والأستاذ أشرف طه ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وركزت الندوة حول التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه وكيفية التصرف عند الاصابة.

في سياق متصل، نظمت منطقة شمال غزة وبالتعاون مع قسم العلاقات العامة بالمنطقة ندوة علمية بعنوان " أنفلونزا الخنازير ومخاطرها.. وطرق علاجها"، بإشراف الدكتور/ بسام الزين – مشرف أكاديمي متفرغ ، والأستاذ/ هاني دكة– مشرف أكاديمي غير متفرغ.

وحضر الندوة عدد كبير من العاملين والدارسين والمهتمين.وجرى خلال الندوة استعراض عدد من الأمور الخاصة بالمرض من بينها: ملخص تاريخ الوباء، كيفية انتقال وانتشار الفيروس، الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة وما هي أعراض أنفلونزا الخنازير، مقارنة بين الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الخنازير، ماذا الذي يجب فعله للوقاية من الإصابة، تعريف بأنفلونزا الماعز، وكيفية انتقاله للإنسان.

من جهة ثانية نظم قسم العلاقات العامة في منطقة قلقيلية التعليمية ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض الايدز.

وحضر الندوة كل من منسق العلاقات العامة أ. نور الأقرع، والدكتور محمد صويلح رئيس قسم الطب الوقائي في صحة قلقيلية ولفيف من الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعدد كبير من طلبة الجامعة.

وتحدث الدكتور محمد صويلح عن أن أول اكتشاف لهذا المرض الذي كان في الولايات المتحدة الاميركية في ايار 1981 بين مجموعة من الشباب الشاذين جنسيا، ومن ثم بدأ بتعريف المرض وطرق انتقاله وطرق الوقاية منه على المستويين الصحي والشخصي.

وذكر أن عدد المصابين بهذا المرض على مستوى العالم عام 2008 بلغ 33.4 مليون شخص من بينهم 2.1 مليون طفل، وبلغ عدد الوفيات في نفس العام 2 مليون شخص من بينهم 380.000 من الأطفال.

وأشار إلى أن هناك دراسة حديثة بينت أن كل 9 دقائق توجد إصابة جديدة بهذا المرض في الولايات المتحدة الاميركية، قائلا إن هناك 65 حالة مصابة في فلسطين توفي منها 35 إصابة، وكان من بين هذه الحالات حالة وحيدة مصابة بهذا المرض في محافظة قلقيلية وكان مصيرها الوفاة وذلك في عام 1988م.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radionablus.ahlamountada.com
 
القدس المفتوحة تنظم 3 ندوات علمية حول انفلونزا الخنازير والايدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~!~ مٍـنـتـُديـآٍت رآديُـو نـآْبلـُس ~!~ :: |--*¨®¨*--|منتدى كل مايختص في جامعات مدينة نابلس|--*¨®¨*--| :: ¦§¤~! قســم شامل عن جامعة القدس المفتوحة ¦§¤~!-
انتقل الى: